Dubai Stud Auction - Expo 2020

مزاد دبي للخيول العربية يواكب نجاحات إكسبو 2020

ويعزز عنصر الجودة لدى المرابط المشاركة

اختتم مربط دبي للخيول العربية مزاده الإستثنائي الذي أقيم على الميدان العشبي في المربط بتنظيم "الإمارات لمزادات الخيول"، وهو يعد ثاني مزاد يقام العام الجاري، وذلك توازيا مع فعاليات معرض إكسبو العالمي 2020 المنطلق في الأول من أكتوبر والممتد ستة أشهر كاملة.
استقطب المزاد مشاركين فاق عددهم 220 من مختلف مناطق العالم أبرزها المملكة العربية السعودية وقطر وأوربا إضافة إلى مشاركين يمثلون عددا من المرابط الوطنية. وشمل المزاد 119 خيلا تصدرت أعلى سعر من مبيعاتها في المزاد المهرة دي ريانة من الفحل إف إيه إل رشيم والفرس دي رنانة بقيمة 900 ألف درهم، ثم الفرس دي رنانة وهي من الفحل دي خطاف والفرس جميلة بقيمة 800 ألف درهم.
حضر فعاليات المزاد فيصل الرحماني رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الأصيلة "إفهار" والدكتور غانم عبيد الهاجري الأمين العام لاتحاد الإمارات للفروسية وهو أحد أبرز مربي الخيل العربية في الإمارات، وقصي عبيد الله مدير عام بطولة دبي الدولية للجواد العربي، وخليفة النعيمي الرئيس التنفيذي لمربط الأريام نائب رئيس اللجنة المنظمة لبطولة الظفرة لجمال الخيول العربية، وخالد العميري مدير عام مربط عجمان للخيول العربية مدير عام بطولة عجمان للخيل العربي، وعلي مصبح الكعبي مدير عام بطولة الفجيرة لجمال الخيل العربية. كما تميز المزاد بحضور دولي وازن لعدد كبير من المربين والملاك وعشاق الخيل العربية الأصيلة ممن يمثلون مرابط عالمية وإقليمية ومحلية.
وقام مربط دبي بعرض مجموعة من أجود خيول إنتاجه الجديد مع عدد من الخيول ذات السجلات الناصعة في البطولات الدولية، وذلك من أجل منح مناسبة إكسبو 2020 ما تستحقه من خصوصية عالمية تترجم مكانة العلامة النوعية لدبي والإمارات بوصفها سوقا عالمية للتميز والجودة، وتمكين عشاق الخيل العربي من مرابط العالم من الفائدة المرجوة بالمناسبة كفرصة سانحة ومجدية وتاريخية.
ومثلما سجل مربط دبي مبادرة كريمة لفائدة المشاركين في المزاد الماضي بتخصيصه مجموعة من شبوات فحل الإنتاج العالمي المعاصر إف إيه إل رشيم والفحل العالمي دي سراج، شهد مزاد إكسبو 2020 عملية السحب بالقرعة على مجموعات ثلاث متضمنة شبوة وشبوتين وثلاث شبوات من الفحلين مقسمة حسب قيمة الشراء.